الـAMDH تنظم قافلة للتضامن مع نشطائها المتابعين بسوق السبت


أعلن المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الانسان أنه بصدد التحضير لتنظيم قافلة “احتجاجية تضامنية” مع أعضاء فرع سوق السبت الذين تم التحقيق معهم مؤخرا من طرف الدرك الملكي.

وأفاد بلاغ للجمعية أنها ستنظم القافلة يوم الأحد 14 يوليوز الجاري، حيث “ستتوج بتنظيم وقفة احتجاجية حاشدة للتضامن مع الرفاق بفرع الجمعية بسوق السبت، من أجل وقف حملات التضييق ضدهم بسبب ممارستهم لحقهم في حرية التعبير ومكافحة الفساد وللتنديد بالتستر على كل الممارسات اللاقانونية لجهاز الدرك بسوق السبت”.

وذكر البلاغ، أن الجمعية “تتابع بقلق بالغ واهتمام شديد الهجمة المخزنية الخبيثة التي تطال مناضلي فرع الجمعية بسوق السبت التي تنوعت وسائلها بين التهديد والوعيد، وتسخير الأبواق والجمعيات المخزنية، واستغلال القضاء ليتم استدعاء أربعة منهم”.

ومعلوم أن الدرك الملكي كان قد استدعى عضوا اللجنة الإدارية للجمعية إبراهيم حشان، ومروان صامودي، إضافة للناشطين المهدي سابق وصلاح وراد عضوي مكتب الفرع المحلي”.

- إشهار -

واعتبرت الجمعية أن هذا الاستدعاء هو “خطوة تهديدية جديدة تسعى من خلالها الجهات الواقفة وراء هذه الهجمة إلى ثني مناضلي الجمعية عن أداء رسالتهم الحقوقية في فضح انتهاكات حقوق الإنسان والتبليغ عن الفساد بالمنطقة”.

وشددت على كل هذا يأتي “تزامنا مع الذكرى العاشرة لانطلاق الهجمة المخزنية على الجمعية في 14 يوليوز 2014، تاريخ التصريح المشؤوم لوزير الداخلية الأسبق أمام البرلمان، كما يتزامن ذلك مع تخليد الجمعية وفروعها للذكرى الخامسة والأربعين لتأسيسها”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد