إلغاء حفل تخرج طلبة “جامعة محمد السادس” بسبب فلسطين


أفادت “مبادرة طلبة وخريجي جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ضد التطبيع الأكاديمي” أن إدارة الكلية ألغت “بشكل مفاجئ” حفل التخرج الذي كان مقررا، منذ شهور، اليوم 12 يوليوز الجاري.

وذكرت المبادرة، ضمن بلاغ، أنها “حضّرت مع عدد من الطلبة المعنيين بحفل التخرج أشكالا تعبيرية رمزية سلمية تضامنية مع القضية الفلسطينية، كارتداء كوفيات وشارات والتضامن مع غزة من خلال خطابات التخرج”.

واعتبرت المبادرة، التي سبق لها القيام بعدة تحركات كان أبرزها مطالبة رئاسة الجامعة بقطع كل أشكال التطبيع مع المؤسسات الإسرائيلية، أن هذا الإلغاء “يطرح تساؤلات حول علاقته بالخطوات التي كان الطلبة يعتزمون القيام بها”.

- إشهار -

وتجدر الإشارة، وفق البلاغ، إلى أن “الإدارة سبق أن ألغت بشكل غريب نشاطا كانت ستستقبل فيه جميع الخريجين من 28 إلى 30 يونيو، وقد كان النشاط مقررا ومؤكدا منذ شهر، وألغي بشكل مفاجئ قبل 48 ساعة من موعده، وتزامن ذلك مع صدور بلاغنا الأول”.

وتضامن المشرفون على المبادرة “بشدة مع الطلبة المعنيين وذويهم الذين حرمتهم الإدارة من فرحة حفل التخرج”، مؤكدين استمرار عملهم حتى تحقق مطلب اسقاط التطبيع.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد