بووانو: نعطيو “بوطا” مجانية لكل أسرة وغادي نكونوا رابحين


قال رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، عبد الله بووانو: “لدينا 226 مليون قنينة غاز، وحين قسمتها على 37 مليون مواطن سوف نحصل على 6 قنينات في السنة لكل فرد، سواء أكان صغيرا أو كبيرا، مما يعني أنه يمكن أن نعطي قنينة مجانية لكل أسرة وغادي نكونوا رابحين”.

وأضاف بووانو، ضمن تصريح نقله الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية، “ما يؤكد أنه ليس هناك إصلاح للمقاصة في موضوع الغاز، هو أن 40 % من هذه المادة تذهب للفلاحة، ولذلك كان يجب دعم استبدال استعمالها بالطاقة الشمسية، بنسبة 100 بالمائة، وليس بنسبة 30 بالمائة كما فعلت الحكومة”.

واعتبر القيادي في حزب “المصباح” أن “هذ الأمر يؤكد أن رئيس الحكومة لا يريد التخلي عن استعمال الغاز في الفلاحة لأن شركته هي المستفيد الأكبر”.

- إشهار -

وأشار بووانو إلى أنه يتم دعم الفلاحين لأجل الري بالتنقيط بنسبة 100 بالمائة لمن له أقل من خمسة هكتارات، و80 بالمائة لمن له أكثر من خمسة هكتارات، داعيا إلى القيام بنفس الأمر في موضوع الطاقة الشمسية.

وشدد رئيس المجموعة النيابية أن طرق إصلاح المقاصة موجودة ومعروفة، منتقدا عدم قيام الحكومة بما يجب، وزيادتها لأسعار القنينات، مما ينضاف إلى حالة عامة من التضخم المرتفع منذ 2022 إلى اليوم، والزيادة الكبيرة في أسعار كل المواد الغذائية والاستهلاكية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد