ناقلات نفط روسية تختار الناظور بعد طردها من اسبانيا


كشفت وكالة “Bloomberg” أن روسيا اختارت سواحل مدينة الناظور، كمركز جديد، في إطار لعبة تحريك ناقلات النفط الخاصة بها، وذلك تجنبا للعقوبات الغربية، في وقت انخفض فيه الطلب على سلعتها، وباتت العديد من ناقلاتها عاطلة عن العمل.

وقبل أن تشاهد قبالة سواحل مدينة الناظور، كانت قد تعرضت للطرد من اسبانيا، وهي خمس ناقلات مسجلة في دول أخرى كوسيلة للتهرب الروسي من العقوبات الدولية المفروضة عليه.

وتحدثت وسائل اعلام مغربية، في وقت سابق، عن تورط شركات محلية في استيراد النفط الروسي من السوق السوداء، لكن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، نفى حينها الأمر وأوضح داخل قبة البرلمان، أن المغرب، عكس ما يشاع، ليس لديه أي إشكال قانوني يتعلق باستيراد النفط أو الفحم أو حتى الحبوب من روسيا.

- إشهار -

واستطاع المغرب التزود بالمحروقات اللازمة لتحريك اقتصاده وسوقه المحلية، رغم مشاكله مع الجزائر بخصوص الغاز، ورغم الأزمات الدولية المتلاحقة، لكن أثر ذلك على القدرة الشرائية كان مرتفعا رغم إجراءات التخفيف والدعم.

المصدر: مونت كارلو الدولية

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد