لشكر يُعلق على الحكم الصادر ضده


بديل.أنفو

في أول تعليق له، على الحكم الصادر ضده يوم الثلاثاء 04 يونيو الجاري، على خلفية شكاية تقدم بها في مواجهته صحافيان، قال الكاتب الأول لحزب “الاتحاد الاشتراكي” ادريس لشكر: من حقّ المدعيين الادعاء ومن حقي الدفاع عن نفسي، فأنا مواطن كباقي المواطنين”.

يُذكر أن المحكمة الابتدائية بالرباط برأت لشكر من تهمة القذف وأدانته بتهمة السب مع غرامة عشرة آلاف درهم وأداء 25 ألف درهم لفائدة المطالبين بالحق المدني.

وأضاف لشكر، في اتصال هاتفي مع موقع “بديل”: وصفوني على مواقعهم بأقذع النعوث و الصفات، طيلة سنوات ولم يسجل عني التاريخ يوما أن تقدمت بشكاية ضد صحافي، لأني اعتبرت الامر دوما يدخل في نطاق حرية التعبير، لكن أن يُستضاف فاعل سياسي ثم يجر الى المحاكم بسبب رأيه، فهذا أمر مثير للغاية، وإن كنت أأكد دفاعي عن حقهما في اللجوء إلى القضاء”.

- إشهار -

لشكر زاد قائلا: هذا حكم ابتدائي، غير منصف، وإن كان لزوما علي احترامه، لكن سأستئنفه وسأتعامل مع الأمر بنفس المسؤولية الأخلاقية والحقوقية التي تعاملت بها في الجولة الابتدائية، بمعنى دون بهرجة إعلامية ولا توظيف سياسي، لأني في مواجهة شخصين ينتمين لجسم أقدّره مهما كانت درجة سوء الفهم بيننا”.

وكان لشكر قد حل ضيفا على إذاعة وطنية قبل أن يجد نفسه أمام القضاء بعد اتهامه من قبل مُحاوريه بقذفهم وسبهم، حين شكك في ذمتهم المهنية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد