الغلوسي: يريدون مجتمعا مدنيا تحت الطلب لايزعجهم


انتقد رئيس الجمعية المغرب لحماية المال العام، محمد الغلوسي، الطريقة التي يتم التعامل معها مع منظمات المجتمع المدني، مؤكدا أن المسؤولين يريدونه “مجتمعا مدنيا تحت الطلب وعلى المقاس لايزعجهم ولا يقلق راحتهم”.

وقال الغلوسي: “إنهم يريدون جمعيات مدنية لاتتطلع إلى تخليق الحياة العامة عبر المساهمة في مكافحة الفساد والريع والرشوة ونهب المال العام وتبييض الأموال والمطالبة بمحاسبة لصوص المال العام الذين راكموا ثروات مشبوهة في إطار ربط المسؤولية بالمحاسبة”.

وأضاف الناشط الحقوقي، ضمن تدوينة على صفحته الخاصة، “لأن البلد يا سادة لن يجد من يمثله مستقبلا في المؤسسات إذا استمرّت الجمعيات الجادة ومعها جزء كبير من الرأي العام في توجهها المناهض للفساد والرشوة والإفلات من العقاب”، مذكرا بالتصريح الذي كان قد أطلقه وزير العدل، عبد اللطيف وهبي من داخل البرلمان.

- إشهار -

وتابع الغلوسي، بنبرة لا تخلوا من السخرية، “لذلك فإننا اهتدينا إلى حل سيريح الجميع وهو أنه سنصوت بالإجماع في البرلمان على قانون مهم سيسمح للمجتمع المدني المتفهم بأن يمارس أدواره المجتمعية الكبرى (..) دون أي تضييق وسنمنحه الدعم المادي والمعنوي ليقوم بأدواره المهمة والإستراتيجية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد