رسميا.. توقيف طلبة للطب لمدة سنتين


في قرار “قاسي” أوقف عميد كلية الطب والصيدلة بالرباط 3 طلبة للطب هم: ايمان ايت بن عمر، ياسر الضرقاوي وياسر عاكف لمدة سنتين ابتداء 21 مارس الماضي.

وأفادت وثيقة صادرة عن العمادة، إطلع موقع “بديل” على نظير منها، أن التوقيف جاء بناء على نتائج المجلس التأديبي المنعقد في مارس الماضي.

ووفق نفس الوثيقة، جاء القرار أيضا بناء على مراسلة رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط بالنيابة بخصوص نتائج المجلس التأديبي، وبناء على المرسوم رقم 2.06.619 الصادر في 28 أكتوبر 2008 بشأن المجلس التأديبي.

- إشهار -

واعتبر القرار أن الطلبة المذكورين “صدرت منهم أفعال تخل بالسير العادي للعملية التعليمية وتتعارض مع النظام الداخلي للجامعة”.

ومعلوم أن كليات الطب كانت قد تحدثت على توقيف أكثر من 50 طالب وطالبة في مختلف مؤسساتها في أبريل الماضي، قبل أن تسارع إلى نشر أسماء الطلبة الموقفين، حيث تم نهاية الأسبوع الماضي نشر أسماء طالبين تم توقيفهما لمدة موسمين بكلية الطب بطنجة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
6 تعليقات
  1. متتبع يقول

    الضحايا الذين يدفعون ضريبة عناد المسؤولين في هذا البلد. اوقفوا الجميع لماذا الانتقائية. الطلبة جميعا يطالبون بحقوقهم

  2. محمد يقول

    توقيف الطلبة الاطباء ظلم والظلم ظلمات يوم القيامة ونتذرع الى الله سبحانه وتعالى ان يكون عونا ونصيرا لهؤلاء الطلبة .ربي اني مغلوب فانتصر. واتمنى ان ينصفهم القضاء.

  3. سبحان الله يقول

    لا حول ولا قوة إلا بالله.
    ذنبهم أنهم يمارسون حقهم المشروع .

  4. الحسن يقول

    شطط في إستعمال السلطة فهم يدافعون فقط عن تكوين جيد يا حكومة الكفاءات؟!!!!؟؟؟؟

  5. محمد يقول

    في الثمانينات كان زمن الرصاص والامان زمن القلم وكلاهما عملة واحدة بوجهين السياسي يتحكم في قوت المواطن والعجيب المواطن هو الذي أوصل السياسي لذالك المنصب هنيأ لك يا مواطن ياغبي

  6. عالم مجهول يقول

    بدل أن تجد الوزارة المعنية حلولا جادة للمشكل الذي تسببت فيه بقراراتها العشوائية تنهج سياسة صب البنزين على النار وتوقف طلبة ذنبهم الوحيد أنهم يرفضون قرارات جائرة تهدد مستقبلهم في مهنة الطب ،إنه المغرب يا حبيبي ومادمت فيه فلا تستعجب .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد