المغرب يحتضن مناورات الأسد الإفريقي 2024


أعلنت القوات المسلحة الملكية، السبت 11 ماي الجاري، عن انطلاق الدورة الـ 20 من مناورات “الأسد الإفريقي”، خلال الفترة من 20 إلى 31 ماي الجاري.

وبحسب بيان للقيادة العامة للقوات الملكية، أنه وبتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، تنظم القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الأمريكية، بشكل مشترك، تمرين “الأسد الإفريقي 2024” في نسخته العشرين، من 20 إلى 31 ماي 2024 بكل من بن جرير وأكادير وطانطان وأقا وتفنيت.
وأكدا البيان أن هذه المناورات، التي ستقام في المغرب، مشاركة نحو 7000 عنصر من القوات المسلحة من حوالي عشرين دولة، بالإضافة إلى حلف شمال الأطلسي “الناتو” إلى جانب القوات المسلحة الملكية ونظيرتها الأمريكية.
ويتضمن تمرين “الأسد الإفريقي 2024” عدة أنشطة منها تدريبات تكتيكية وبرية وبحرية وجوية مشتركة ستنفذ ليلا ونهارا، بالإضافة إلى تمارين للقوات الخاصة وللعمليات المحمولة جوا، فضلا عن تمرين التخطيط العملياتي لفائدة أطر هيئات أركان الحرب « فريق العمل » « Task Force ». بحسب ذات البيان.
وأوضح البيان أن   برنامج النسخة العشرين يتضمن تكوينات أكاديمية استعدادا للتمرين، والتدريب على مكافحة أسلحة الدمار الشامل، إلى جانب مجموعة من الخدمات الطبية والجراحية والاجتماعية يقدمها مستشفى عسكري ميداني لفائدة سكان منطقة أقا.
وبحسب نفس المصدر يعد تمرين “الأسد الإفريقي” أكبر مناورة عسكرية تُجرى في إفريقيا، وملتقىً مُهما تتبادل فيه الأطر العسكرية الإجراءات والخبرات، على وجه الخصوص في مجالي التكوين والتدريب المشترك المختلف الجيوش، وذلك من خلال إسهامه في تعزيز قابلية التشغيل المشترك العملياتي، والتقني والإجرائي بين الجيوش المشاركة. ر
وأكد البيان أن هذه النسخة العشرين استدامة التعاون بين القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الأمريكية، انسجاما مع الروابط التاريخية المتينة القائمة بين البلدين.

- إشهار -

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد