سبب استدعاء عزيز غالي من طرف الفرقة الوطنية


استدعت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، رئيس الجمعية المغربية لحقوق الانسان، عزيز غالي، واستمعت إليه اليوم الأربعاء 8 ماي الجاري بمقرها بمدينة الدار البيضاء.

وكشف غالي، ضمن تصريح لموقع “بديل”، أن استدعاءه اليوم “تم على خلفية الشكاية التي سبق أن تقدمت بها الجمعية و’ترانسبرانسي المغرب’ بخصوص الصفقات التي أبرمتها وزارة الصحة خلال فترة كورونا”.

وأضاف، “لقد تم الاستماع إلي بخصوص هذه الشكاية بصفتي رئيسا للجمعية المغربية لحقوق الانسان”.

- إشهار -

وتتعلق الشكاية، وفق ما تم الإعلان عنه سابقا بـ”مدى احترام الصفقات العمومية التي أبرمتها وزارة الصحة للقوانين ولقواعد الشفافية وتكافؤ الفرص وشروط السلامة الصحية المعتمدة”.

وحملت الشكاية نسخة من التقرير الذي أنجزته اللجنة البرلمانية المشكلة خلال الولاية التشريعية (2016-2021) دورة أبريل، والذي خلص، حسب ما جاء في الشكاية، إلى “معطيات خطيرة” حيث أن الوزارة المعنية أبرمت 333 صفقة ” خصص تمويلها من الحساب الخصوصي لمواجهة جائحة كوفيد 19 باعتمادات مالية إجمالية ملتزم بها تتحاوز المليار درهم إضافة إلى التحويلات المالية لما يقارب 900 مليون درهم للوكالة المغربية للتعاون الدولي، أي بما مجموعه 1.886.425.457 درهم، كاعتمادات مالية ملتزم بها ضمن الحساب الخصوصي المتعلق بمواجهة كوفيد 19.”

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد