الكويت تتوج العالم المغربي الداودي


أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي عن الفائزين بجائزة الكويت في دورتها ال42 لعام 2023، عن تتويج العالم المغربي محمد الداودي بجائزة الكويت التي تمنحها سنويا للعلماء العرب، الذين حققوا إنجازات بارزة ومساهمات فكرية وعلمية متميزة في مسيرتهم البحثية على المستوى العالمي.

وعادت الجائزة في مجال العلوم الأساسية (الكيمياء) إلى العالم المغربي محمد الداودي الذي يعمل مديرا عاما لمركز أبحاث الأغشية والمواد المسامية المتقدمة في قسم العلوم والهندسة الفيزيائية، بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في المملكة العربية السعودية، مناصفتا مع الفلسطيني نشأت نصار قاسم.

يشار إلى أن الدكتور الداودي له إنجازات بحثية في مجال الكيمياء ومناهجه المتطورة لتصميم وتصنيع مواد صلبة لها وظيفة جديدة تعرف بـ”الأطر المعدنية العضوية وتطبيقاتها”، لتحقيق التطور المستدام،

- إشهار -

وأشارت مؤسست الكويت للتقدم العلمي في بلاغ لها، أن  إعلان أسماء الفائزين بالجائزة جاء بعد اعتمادها من مجلس الإدارة ومجلس الجوائز في المؤسسة، وبناء على توصيات لجان تحكيم متخصصة تضم شخصيات علمية مرموقة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد