مدير منظمة العمل الدولية يزور مخاريق


يزور المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبير هونغبو ووفد رفيع المستوى مرافق له، في إطار الرحلة التي ستقوده للمغرب، يوم غد الثلاثاء 7 ماي الجاري، المقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل، حيث سيلتقي بالأمين العام الميلودي مخاريق وأعضاء من الأمانة العامة للاتحاد

وتُعَدُ هذه الزيــــارة الأولى من نوعهــــا التي يقـــوم بها جيلبير هونغبو لبلادنا منذ توليـــه منصب المديــر العام لمنظمــة العمـل الدوليـة في مارس 2022.

ويُخَصِصُ الطرفان، وفق بلاغ صادر عن الإتحاد المغربي، هذا اللقاء لتبـادل الآراء والتشـاور حول قضـايا عالــم الشغــل وسبل التعــاون التقني بين منظمــة العمــل الدوليـــة وبلادنا، إضافة إلى عدة مواضيع ذات راهنيه واهتـمــام مشترك

معلوم أن منظمة العمل الدولية هي منظمة تابعة للأمم المتحدة تم تأسيسها سنة 1919 بمقتضى معاهدة فرساي ويوجد مقرها بجنيف، كما تنفرد بتركيبتها الثلاثية، حيث تضم الحكومات وأرباب العمل والنقابات العمالية من 187 دولة عبر العالم.

- إشهار -

وتُعْنَى المنظمة ببلورة القوانين الدوليــــة للعمل في شكل معاييــر دولية للعمل وعددها لحد الآن 191 اتفاقية و 208 توصية التي تصبح ملزمة للدول التي تقوم بالتصديق عليها، كما تعنى بتعزيز العدالة الاجتماعية والحوار الاجتماعي وتَتَبِعُ احترام الدول لمبادئ والحقوق الأساسية في العمل إلى غيرها من المهام المرتبطة بعالم الشغل.

وللتذكير فبلادنا صادقت لحد الأن على 65 اتفاقية دولية صادرة عن منظمــة العمل الدوليـــة منها 8 اتفاقيــات أساسية من أصل 10.

ويحظى الاتحـاد المغربي للشغــل بعضوية المجلس الإداري لمنظمة العمل الدولية لعدة ولايات، مُنْتَخَبا ومُمَثِلا لفئة العمال عن المنطقة الافريقية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد