ارتفاع درجات الحرارة يخفّض أسعار الدجاج


من النتائج المباشرة لموجة الحرارة التي عرفها المغرب مؤخرا، والتي امتدت لأسبوعين تقريبا، انخفاض أسعار الدجاج في مختلف الأسواق الوطنية، لتبلغ في بعض المناطق 18 درهما للكيلوغرام الواحد.

وفي تصريح لموقع “بديل”، قال رشيد، وهو تاجر دجاج بالتقسيط، يدير محلا في مدينة سيدي سليمان، “بعد الزيادات المتتالية في أثمنة بيع الدجاج بالجملة سابقا، انخفضت الأسعار بشكل ملحوظ خلال الأيام الأخيرة، لتصل إلى 14 درهما، وهو ثمن لم تسجله منذ مدة طويلة”.

وأضاف رشيد، “المؤكد أن ارتفاع درجات الحرارة هو السبب الرئيسي لهذا الانخفاض، حيث يخاف المربون وتجار الجملة من نفوق الطير، وهو ما أدى إلى زيادة المعروض وبالتالي تراجع أسعار البيع”.

- إشهار -

وأكد التاجر، “لا يمكن الحديث على أن هذا الانخفاض سيستمر، لأنه وبمجرد انخفاض درجات الحرارة ستعود الأثمنة للصعود، لأن السبب الرئيسي في غلاء هذا المنتوج، وهو غلاء الأعلاف، لازال قائما”.

وذكر رشيد، أن “الكثير من المنتجين يشتكون من تكبدهم لخسائر مالية مهمة، ويؤكدون أن الأثمنة الحالية غير مناسبة ولايمكنهم الاستمرار كثيرا في البيع بها”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد