الأطباء الداخليون يضربون


دعت اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين بالمغرب إلى خوض إضراب وطني إنذاري يوم الخميس 18 أبريل الجاري، احتجاجا على ما أسمته “غياب الحوار وتجاهل الملف المطلبي” من طرف الحكومة المغربية ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

وأكدت اللجنة أن الإضراب سيتم تنظيمه في كل مرافق قطاع الصحة باستثناء أقسام المستعجلات والإنعاش والعناية المركزة.

وذكرت اللجنة، في بلاغ، أن هاته الخطوة تأتي “بعد محاولة فتح حوار جاد مع وزارتي الصحة والتعليم العالي، دون أي تجاوب، رغم الدعوات التي وجهتها لوزارة الصحة بتاريخ 26 يناير، ولوزارة التعليم العالي بتاريخ 19 فبراير”.

- إشهار -

وأفادت أنه “تم وضع الملف المطلبي للجنة بتاريخ 23 فبراير على مستوى الوزارتين، لكنه لا يزال دون أي رد لحدود اليوم، وبعد 3 إضرابات إنذارية ناجحة وطنيا بنسبة تناهز 96% لم تتلق اللجنة أي تجاوب من الجهات المعنية، مما يدل على استمرار سياسة الاستهتار بالمطالب المشروعة للداخليين والمقيمين”.

وعلاقة بموضوع الطلبة، طالبت اللجنة بـ”فتح حوار جاد مع اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان لتجاوز الأزمة الحالية”، مستنكرة “استهدافها، من خلال حلها أو توقيف الممثلين والذي من شأنه الزيادة من الاحتقان الحالي وتعقيد عملية التواصل”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد