عائلة الطاوجني.. لماذا لم يتم الاستماع لعبد اللطيف وهبي صاحب الشكاية؟


استغربت عائلة الناشط واليوتوبر محمد رضا الطاوجني من الحكم الذي صدر في حقه ابتدائيا، من خلال إدانته بسنتين حبسا نافذا، منبهة إلى أن صاحب الشكاية وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، لم يتم الاستماع إليه في كل المراحل.

ويوم الثلاثاء الماضي أجلت محكمة الاستئناف بأكادير جلسة محاكمة الطاوجني، المتابع على خلفية شكاية تقدم بها وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، إلى غاية جلسة الثلاثاء 9 أبريل الجاري.

وعبرت العائلة، في بلاغ، أمس الأربعاء 2 أبريل الجاري، عن “استيائها لقرار اعتقال الطاوجني ووضعه بسجن أيت ملول وكأنه مجرم خطير ومدان”.

واعتبرت العائلة أن “هذا الاعتقال وهذا الحكم إنما المراد منه تكميم الأفواه لكل الراغبين والباحثين عن معرفة الحقيقة، ورسالة لترهيب كل المدونين واليوتوبرز، ومس غير مسبوق وخطير بحرية التعبير في البلاد”.

- إشهار -

وسجلت العائلة، وفق البلاغ، “غياب شروط وضمانات المحاكمة العادلة”، مؤكدة أنه “بحسب دفاع اليوتبرز رضى شابت محاكمته العديد من العيوب الشكلية والموضوعية. ومنها عدم تمكين المتهم من إعداد دفاعه بشكل سليم بسبب اعتقاله وعدم الاستماع لوهبي كمشتكي”.

وأشارت إلى أن المحكمة في المرحلة الابتدائية “كانت حريصة على الإسراع بالملف إذ أن كل أطوار المحاكمة لم تتجاوز ثلاث ساعات ونصف بين مرافعات جميع المحامين، والاختلاء من أجل المداولة، وإعلان الحكم”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد