حجيرة خلفا لمضيان على رأس فريق الاستقلال بمجلس النواب


كشفت مصادر استقلالية أن الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، كلف البرلماني عمر حجيرة للقيام بمهام رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب بالنيابة بعد القرار الذي اتخذه نور الدين مضيان بتجميد مسؤوليته عن رئاسة الفريق البرلماني، إثر تفجر فضيحة التسجيل الصوتي المنسوب إليه ولجوء رفيعة المنصوري نائبة رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة إلى مقاضاته بتهمة التشهير.

ومعلوم أن حجيرة سبق أن ناب على مضيان لفترة من الزمن في رئاسة الفريق، بعد أن تم إسقاط مقعده البرلماني من طرف المحكمة الدستورية، وقبل أن يترشح مضيان ويعود لشغل منصبه بعد الانتخابات الجزئية بإقليم الحسيمة.

وذكرت جريدة “الصباح”، في عدد اليوم الثلاثاء 02 أبريل الجاري، أن الحزب يسارع الزمن من أجل الحفاظ على الفريق الذي يواجه مأزقا في بداية الدورة الربيعية التي تصادف هذه السنة منتصف الولاية التشريعية، موعد تجديد هياكل كل أجهزة مجلس النواب، بما في ذلك التصريح بأسماء أعضاء ورؤساء الفرق.

- إشهار -

وتبحث قيادة الاستقلال، وفق المصدر ذاته، منذ إعلان مضيان عن تجميد عضويته من رئاسة الفريق نفسه عن رئيس جديد لقيادة الفريق الاستقلالي. وتم تداول ثلاثة أسماء كانت مرشحة بقوة لشغل المنصب، قبل أن تميل الكفة إلى عمر حجيرة عضو اللجنة التنفيذية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد