52 مدينة مغربية تخرج أمس الجمعة للتظاهر دعما لفلسطين


أعلنت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة أن 52 مدينة مغربية شاركت في المظاهرات التي نظمتها أمس الجمعة 29 مارس الجاري تحت شعار: “فلسطين من النهر إلى البحر”.

وتم تنظيم التظاهرات التي بلغت 100، وفق بلاغ للهيئة، “لتأكيد التمسك بجغرافية أرض فلسطين التاريخية، بكل مقدساتها ومدنها وقراها ونهرها وبحرها وسمائها وخيراتها، مواصلة النضال ودعم المقاومة حتى إعلان تحريرها كاملة بإذن الله مع القدس عاصمة أبدية للدولة الفلسطينية المستقلة”.

ورفع المشاركون في المظاهرات التي عمت مختلف جهات المغرب شعارات ولافتات تعبر عن تواصل الدعم المغربي اللامشروط للشعب الفلسطيني ومعركة طوفان الأقصى، كما عبرت مجموع الكلمات التي ألقيت عن رفض المغاربة للجرائم الإسرائيلية وتضامنهم مع سكان غزة الذين باتوا يعيشون أوضاعاً مأساوية ومزرية في ظل الحصار والتقتيل والتجويع.

- إشهار -

كما عبر المتضامنون، الذين خرجوا للأسبوع 25 على التوالي منذ انطلاق معركة طوفان الأقصى، عن استنكارهم لحرب الإبادة ومحاولات التهجير القسري، وعن شجبهم للصمت والتواطؤ الدولي والخذلان العربي الرسمي، مجددين دعوتهم السلطات المغربية للتراجع عن اتفاقية التطبيع المشؤومة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد