العدل والإحسان تندد باعتقال أحد أعضائها بالمحمدية بسبب “تدوينات حول العدوان على غزة”


نددت جماعة العدلة والإحسان بالمحمدية باعتقال عضوها عبد الرحمن زنكاض، يوم 22 مارس الجاري، على خلفية تهم تتعلق بنشر تدوينات داعمة للقضية الفلسطينية، ومنددة بالعدوان الصهيوني على غزة والصمت العربي حيال ما يعاني منه سكان القطاع.

وقالت الجماعة، في بلاغ، اليوم الأربعاء 27 مارس الجاري، لقد “أقدمت السلطات الأمنية بمدينة المحمدية على اعتقال زنكاض بعد اقتحام بيته وترويع عائلته دون احترام المقتضيات القانونية، حيث عملت على اقتياده إلى مخفر الشرطة واستجوابه حول موضوع تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي”.

واعتبرت الجماعة أن ما تعرض له عضوها “مس خطير بحق قانوني وتعسف على حرية الرأي والتعبير التي يكفلها الدستور المغربي والمواثيق الدولية”.

وطالبت بـ”الإفراج الفوري عن عبد الرحمن زنكاض باعتباره مارس حقا دستوريا في التعبير تكفله الأعراف والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان، وكذلك الإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي وطي صفحة الانتهاكات التي تطال حقوق الإنسان”.

- إشهار -

ونددت بما أسمتها “سياسة تكميم الأفواه وحصار الآراء الحرة التي تنهجها السلطة ضد كل من يخالفها الرأي لا سيما في قضايا الأمة والشعوب التواقة إلى الحرية”.

وفي وقت سابق تم تقديم عبد الرحمن زنكاض على انظار وكيل الملك بالمحمدية لتتم متابعته في حالة اعتقال، وحدد أولى جلسات محاكمته بتاريخ الاثنين 1 أبريل المقبل.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد