الأمن يمنع الطلبة من دخول كلية العلوم بتطوان ويفرقهم بالقوة


أغلقت قوات الأمن صباح اليوم الخميس 21 مارس الجاري، الباب المؤدي إلى داخل كلية العلوم بتطوان، تنفيذا للقرار الذي اعتمدته رئاسة الجامعة بتوقيف الدراسة لمدة اّربعة أيام، وذلك في أعقاب الإعلان على تنظيم “ملتقى القدس”، من طرف الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، المحسوب على جماعة العدل والإحسان.

وتدخلت عناصر الأمن بالقوة لتفريق الطلبة خلال تنظيمهم لحلقة نقاش أمام باب الكلية، وقامت بنزع مجموعة من اللافتات، في الوقت الذي قابل الطلبة ذلك برفع شعارات منددة بـ”القمع” ومساندة لفلسطين.

وذكرت رئاسة الجامعة في بلاغ سابق، أنها “توصلت ومجموعة من المؤسسات الجامعية بتطوان ومرتيل يومه الإثنين 18 مارس 2024 بإشعار من فصيل طلابي يخبر عن عزمه تنظيم نشاط طلابي أيام 21 و 22 و 23 مارس 2024 برحاب الجامعة”.

- إشهار -

وأعلنت الجامعة أنها اتخذت قرار وقف الدراسة لأربعة أيام، ابتداء من يوم أمس الأربعاء، “استحضارا لمصلحة طلبة جامعة عبد المالك السعدي في ضمان ظروف سليمة للتحصيل العلمي والأكاديمي، وتفاديا لما يمكن أن يخلقه هذا الملتقى من توترات داخل الساحة الطلابية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد