“مدرسة العلوم التطبيقية” بأكادير متهمة بـ”تبديد” 2 مليون درهم


طالبت الهيئة الوطنية لحماية المال العام والشفافية بالمغرب، الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش بالتحقيق بخصوص شكايتها المتعلقة بـ “الغش والتدليس والتزوير في تنفيذ صفقة عمومية بالمدرس الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير وتبديد المال العام والمشاركة في ذلك”.

وتقدمت الهيئة، في شكاية، يتوفر موقع “بديل” على نظير منها، بطلب من اجل “فتح بحث عاجل ومعمق بخصوص المعطيات التي توصلت بها الهيئة، معززة بمستندات عن وجود غش وتدليس وتزوير في تنفيذ صفقة تهم اقتناء معدات لفائدة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير سنة 2018، معدات مستعملة ثم تزوير حقيقتها وهو ما ترتب عنه تبديد للمال العام في مبلغ 1.800.000,00 درهم

وذكرت الشكاية انه “حسب المعطيات التي توصلت بها الهيئة تم أداء هذه الصفقة للشركة الموردة بالرغم من عدم مطابقة المعدات للمعايير التي حددت لإنجازها”.

- إشهار -

وقالت الهيئة “نظرا لخطورة الجرائم المرتكبة نلتمس من سيادتكم وبكل احترام إصدار تعليماتكم لإجراء بحث مدقق بخصوص هاته الوقائع وترتيب الآثار القانونية لذلك. وفي انتظار القيام بالمتعين تقبلوا فائق عبارات التقدير والاحترام”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد