الغلوسي يطالب الحموشي بـ”تحسين ظروف” ضباط الفرقة الوطنية للشرطة القضائية


طالب المحامي ورئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، محمد الغلوسي، المدير العام للأمن الوطني، عبد الطيف الحموشي، بدعم الفرق الجهوية للشرطة القضائية التابعة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

وقال الغلوسي، ضمن تدوينة على صفحته الخاصة بفايسبوك، “كما هو معلوم فإن هناك أربع فرق جهوية للشرطة القضائية تابعة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية الكائن مقرها بالدار البيضاء، ويتعلق الأمر بالفرق الجهوية بكل من الرباط، الدار البيضاء، فاس، مراكش”.

وأضاف: “وهي فرق جهوية مكلفة بإنجاز الأبحاث القضائية ذات الصلة بقضايا الفساد والرشوة وتبديد واختلاس المال العام في دائرة نفوذها، وهي مجالات جغرافية شاسعة جد”.

وزاد: ” وأولى الصعوبات وأهمها التي تواجه هذه الفرق الجهوية هو عدد أفرادها القليل جدا، عدد لا يتجاوز في أحسن الأحوال 20 ضابطا يشتغلون في كل الأوقات وفي ظروف صعبة، ظروف تؤثر على صحتهم ومعنوياتهم”.

- إشهار -

واستطرد: “إن قضايا الفساد متشعبة ومعقدة بوثائقها الكثيرة وأشخاصها الذين يختلفون عن الأشخاص العاديين، لذلك فإن إنجاز الأبحاث القضائية بالمهنية والعمق المطلوبين يصبح أمرا صعبا للغاية”.

وختم: “إن انخراط الشرطة القضائية في مكافحة الفساد وكشف المتورطين وتفكيك شبكات ومافيات الفساد بناء على تعليمات النيابة العامة يعد مدخلا لربط المسؤولية بالمحاسبة ومحاكمة لصوص المال العام، ولذلك فإن المدير العام للأمن الوطني مطالب بالتدخل العاجل من أجل إيجاد حلول لهذا الواقع الصعب والعمل على تحسين ظروف عمل الشرطة القضائية وتحفيز عناصرها ماديا ومعنويا وإسناد المسؤوليات للذين يستحقون ذلك بناء على معايير الكفاءة والنزاهة والإستقامة باعتبار ذلك يعد جوهريا في إعمال القانون وتحقيق العدالة وتخليق مرفق الشرطة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد