الريسوني يرفض مقابلة الـCNDH


أفادت زوجة الصحفي سليمان الريسوني، خلود المختاري، ان هذا الأخير امتنع يوم أمس الثلاثاء، عن مقابلة ممثل المجلس الوطني لحقوق الإنسان، “وقد رفض التعامل مع هذه المؤسسة، التي زارته على الساعة الثالثة بعد الزوال”.

وذكرت المختاري، في تدوينة على صفحتها الخاصة بموقع “فايسبوك”، أنها توصلت برسالة من المجلس، اليوم الأربعاء 6 مارس الجاري، أخبرتها بتلك المعطيات.

وتقول فقرة من الرسالة التي توصلت بها المختاري: “الزيارة كانت بتاريخ 05 مارس 2024 على الساعة الثالثة زوالا، وعندما طلب من المعتقل المقابلة مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أجاب السيد سليمان الريسوني بأن له موقف سياسي من المجلس الوطني لحقوق الإنسان وأنه لا يرغب في المقابلة معه. وعليه نخبركم بما جرى هذا اليوم.”

وناشدت المختاري زوجها الصحفي سليمان الريسوني، المضرب عن الطعام منذ 7 أيام بـ”تعليق إضرابه عن الطعام، حفاظا على صحته المتأثرة بالإضراب السابق”.

- إشهار -

وختمت تدوينتها: “أدعوا جميع الهيئات الحقوقية والوطنية أن تطالب السلطات القضائية بالإفراج عن رسالته، التي تعتبر حقا بسيطا يكفله القانون”.

ومعلوم أن الريسوني كان قد دخل في إضراب عن الطعام منذ يوم الخميس الماضي احتجاجا على حجب رسالة كان قد وجهها لزوجته، من طرف السلطات القضائية، تتضمن عناصر جوابية على رسالة وجهها له الكاتب والروائي الأوكراني آندري كوركوف في إطار حملة الكاتب المسجون التي أطلقتها منظمة قلم الدولية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد