طلبة الطب يردون على وزيري الصحة والتعليم بإنزال حاشد (صور)


نظم طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، زوال اليوم 29 فبراير الجاري، وقفة احتجاجية ردا على التصريحات التي أطلقها وزيري التعليم العالي والصحة، عبر إنزال وطني شارك فيه الطلبة من مختلف الجامعات المغربية للاحتجاج على التعديلات التي أقرتها الحكومة بخصوص تدريس الطب بالمغرب، والتي كان أبرزها خفض سنوات التكوين من 7 إلى 6 سنوات.

وكان الوزيرين قد تحدثا على أن هناك جهات خارجية تحرك طلبة الطب وأن بعض الطلبة يقومون بمنع زملائهم من حضور الدروس ومن اجتياز الإمتحانات بعد حوالي شهرين من مقاطعة الدروس ومقاطعة امتحانات نهاية الدورة الأولى مرتين.

ورفع الطلبة مجموعة من الشعارات التي رفضوا من خلالها تصريحات الوزيرين وأكدوا أن الطلبة منخرطين في المقاطعة بشكل طوعي، معتبرين أن “انزال اليوم الذي شارك فيه الالاف هو خير جواب على تلك التصريحات”.

وتحدث الطلبة من خلال كلمات مسؤوليهم في اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان على أن السلطات قامت بمنع تنقل مجموعة من زملائهم من وجدة وأكادير، بعد منع الحافلات التي كانت تقلهم والتي كانت تنوي القدوم إلى الرباط.

 

- إشهار -

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد