استقالة 11 مستشارا بسبب “السلطات الإقليمية”


قدم 13 مستشارا استقالتهم من المجلس الجماعي للمنصورة، التابعة لإقليم شفشاون، احتجاجا على ما اسموه “عدم تفاعل السلطة الإقليمية بشكل إيجابي” مع الشكايات المتكررة التي تقدموا بها.

وتحدث الأعضاء، وفق وثيقة الاستقالة التي يتوفر موقع “بديل” على نظير منها، على أنه سبق لهم أن توجهوا للسلطات الإقليمية بعدد من الشكايات بخصوص “تمادي رئيس الجماعة في مخالفة الأحكام والمقتضيات القانونية المنصوص عليها في القانون رقم 133-14 المتعلق بالجماعات”.

وأفاد الأعضاء المستقيلون، على أن الشكايات التي سبق لهم التقدم بها كانت “مدعمة ومعززة بالوثائق التي تثبت المخالفات التي رفضوها”.

- إشهار -

وأعتبر الموقعون على وثيقة الاستقالة أن السلطات الإقليمية كان يجب أن تتدخل بحكم أن “القانون يمنحها صلاحيات واسعة في تأمين تطبيق القانون والوقوف على نفس المسافة بين المعارضة والأغلبية”.

وتابعت الوثيقة، “إلا أننا كأعضاء ومنذ تولى الرئيس لشؤون تدبير الجماعة لم يتم تفعيل المساطر أو الإجراءات المنصوص عليها في القانون التنظيمي المذكور في حق الرئيس بالرغم من كل التجاوزات”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد