اخر تطورات قضية الدكتور التازي


أجلت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الجمعة 23 فبراير الجاري، جلسة محاكمة دكتور التجميل حسن التازي ومن معه، إلى فاتح مارس المقبل لاستكمال مرافعات دفاع المتهمين.

وخلال مناقشة ملف القضية، رفض أعضاء دفاع التازي تهمة “الاتجار في البشر”، حيث قالت المحامية زينب الصنهاجي خلال مرافعتها، إن “العناصر التكوينية لجريمة الاتجار بالبشر في الملف غير موجودة، فلا وجود لضحايا مفترضين ولا وجود في هذا الملف لمفهوم الضحية كما هو متعارف عليه قانونيا”.

وأضافت المحامية، وفق ما نقله مصدر تابع الجلسة، إن “زوجة التازي لا علم لها بوقائع النصب، ولا وجود لفاتورة أو وثيقة تنسب لها أو تحمل توقيعها، فكيف تتهم بالتزوير ولا وثيقة تحمل توقيعها؟”.

- إشهار -

ويتابع على خلفية هذه القضية 8 متهمين، ضمنهم الدكتور التازي وزوجته وأخوه.

واتهم التازي ومن معه بـ”الاتجار في البشر باستدراج أشخاص واستغلال حالة ضعفهم وحاجتهم وهشاشتهم لغرض النصب والاحتيال على المتبرعين بحسن نية، بواسطة عصابة إجرامية وعن طريق التعدد والاعتياد وارتكابها ضد قاصرين يعانون من المرض وجنح النصب والمشاركة في تزوير محررات تجارية وصنع شهادات تتضمن وقائع غير صحيحة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد