“قضية المليار سنتيم”.. اغلالو في مواجهة “استفسار الوالي اليعقوبي”


وجه والي جهة الرباط سلا القنيطرة، عامل عمالة الرباط، محمد اليعقوبي، استفسارا لرئيسة مجلس جماعة الرباط، أسماء اغلالو، بسبب القضية التي أصبحت تعرف بـ”قضية المليار سنتيم”، والتي خصصتها عمدة الرباط لصندوق دعم ضحايا الزلزال، “خارج الضوابط القانونية المنظمة” وفق ما يقول معارضون لها.

وطالب الوالي اليعقوبي، وفق المراسلة التي يتوفر موقع “بديل” على نظير منها، بـ”موافاته بالإجراءات المسطرية ذات الصلة بصرف الاعتمادات المشار إليها”.

وجاء الاستفسار، حسب مراسلة الوالي، بناء على “ملتمس موقع من طرف رؤساء الفرق السياسية بجماعة الرباط حول صرف اعتمادات مالية قدرها 10 ملايين درهم من ميزانية الجماعة كمساهمة في الصندوق الخاص بتدبير الاثار المترتبة على زلزال الحوز”.

- إشهار -

ومعلوم أن العمدة اغلالو تواجه خلال الأسابيع الأخيرة وضعية صعبة بعد فقدانها لأغلبيتها في المجلس، حيث تطالب فرق الأغلبية والمعارضة بعقد دورة استثنائية للمجلس، ضدا على إرادة العمدة، بعد أن وقّع على طلب عقد الدورة 63 مستشارا، من أصل 81 المشكلين للمجلس.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد