حصيلة عمل مجلس النواب بمناسبة اختتام أشغاله


قدم رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الثلاثاء 6 فبراير الجاري، خلال الجلسة التي خصصت لاختتام أعمال المجلس برسم النصف الأول من الولاية التشريعية الحادية عشرة، معتبرا أن المجلس كان “في قلب الديناميات الوطنية مضطلعا بمسؤولياتِه، ممارسًا لاختصاصاتِه الدستورية”.

وقال الطالبي العلمي، خلال الكلمة التي تلاها بالمناسبة، “بلغ عدد الجلسات العامة التي يجيب خلاله رئيس الحكومة عن أسئلة أعضاء المجلس خلال النصف الأول من الولاية، 12 جلسة أجاب خلالها رئيس الحكومة عن ستين (60) سؤالا يتعلق بالسياسات العامة في مجالات الرعاية الاجتماعية، والاستثمار، والصحة، والتعليم، والثقافة والتمكين الاقتصادي والسياسي للنساء، وحالة الاقتصاد الوطني في السياق الدولي، وغيرها من القضايا التي استأثرت باهتمام أكبر من جانب الرأي العام ومن جانب الحكومة وباقي المؤسسات”.

وأضاف العلمي، “وبلغ عدد الجلسات العامة الأسبوعية المخصصة لأسئلة أعضاء المجلس وأجوبة أعضاء الحكومة عليها، 62 جلسة تمت خلالها برمجة، 1849 سؤالا، أجابت عنها الحكومة”.

- إشهار -

ووجه أعضاء مجلس النواب 14.640 سؤالا، أجابت الحكومة عن 10.292 سؤالا كتابيا، أي بأجوبة نسبتها 70 في المائة.

وانكبت اللجن البرلمانية برسم منتصف الولاية، يضيف الطالبي العلمي، على مناقشة 366 موضوعا كانت محل 781 طلبا من جانب الفرق والمجموعة النيابية، منها 53 موضوعا، عقدت اللجن بشأنها 32 اجتماعا خلال دورة أكتوبر 2023-2024.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد