وفد من حماس يزور القاهرة لبحث صفقة الأسرى


أفادت وكالة “شينخوا” الصينية نقلا عن مصادر أنه من المقرر أن يزور وفد من حركة “حماس” القاهرة اليوم الأربعاء 31 يناير الجاري لمناقشة صفقة الأسرى التي تم التوصل إليها في باريس.

وقال المصدر إن الوفد سيلتقي برئيس المخابرات العامة المصرية عباس كامل لبحث اتفاق التهدئة في قطاع غزة.

وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية أن قيادة الحركة “تلقت الدعوة لزيارة القاهرة من أجل التباحث حول اتفاق الإطار الصادر عن اجتماع باريس ومتطلبات تنفيذه وفق رؤية متكاملة تحقق لشعبنا المجاهد مصالحه الوطنية في المدى المنظور”.

وشدد على “انفتاح الحركة على مناقشة أي مبادرات أو أفكار جدية وعملية شريطة أن تفضي إلى وقف شامل للعدوان وتأمين عملية الإيواء لأهلنا وشعبنا”.

- إشهار -

وذكر مصدر مطلع على المفاوضات التي عقدت في باريس خلال عطلة نهاية الأسبوع لشبكة NBC أن المفاوضين من إسرائيل والولايات المتحدة ومصر وقطر توصلوا لاتفاق جديد للإفراج التدريجي عن الاسرى والذي سيكون مصحوبا بفترات توقف للأعمال العدائية.

وصرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن إسرائيل “لن تنهي هذه الحرب دون تحقيق جميع أهدافها”، و”هذا يعني القضاء على حماس وإعادة جميع الرهائن وضمان ألا تشكل غزة تهديدا لإسرائيل بعد الآن”.

المصدر: تاس + روسيا اليوم

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد