الاعتداء على أسرة رئيس مركز حقوقي بتيفلت


أفاد مصدر محلي، من مدينة تيفلت، أن زوجة الناشط الحقوقي ورئيس مركز عدالة لحقوق الإنسان، حسن اليوسفي، تعرضت بعد زوال اليوم الإثنين 22 يناير الجاري، لاعتداء من طرف 4 أشخاص، الأمر الذي استوجب نقلها إلى المستشفى على وجه السرعة.

وفي تصريح لموقع “بديل”، قال اليوسفي، “لقد تعرضت زوجتي، اليوم، لهجوم من طرف سيدة وزوجها الذي يشتغل في القوات المساعدة، والذي اعتدى على زوجتي بحجرة للرأس، بالإضافة لشخصين أخرين”.

وأضاف الناشط الحقوقي، بسبب الاعتداء الذي تعرضت له، تم نقل الزوجة إلى المستشفى للحصول على العلاجات واجراء الفحوصات الضرورية، كما اتصلت بالمصالح الأمنية والتي حضرت لعين المكان، وبعد الاطمئنان على الزوجة سأتوجه لمفوضية الشرطة قصد استكمال الإجراءات القانونية”.

وفي تفاصيل الواقعة، ذكر اليوسفي، أن زوجته “تكتري محلا تشغله بورشة للخياطة، وقبل مدة طالبها صاحبه بالإفراغ رغم أدائها للواجبات القانونية، وهو ما رفضته وتشبثت بحقها في مواصلة استغلال المحل، والمكفول بموجب القانون”.

- إشهار -

وتابع رئيس مركز عدالة، “قبل سنة تقريبا لجئنها إلى القضاء، وتمكنت الزوجة من اثبات حقوقها، واتبعنها مسطرة العرض والايداع، وبموجب ذلك كنا نودع للمكري مستحقاته في صندوق المحكمة”.

وزاد اليوسفي، “بعد الحكم قام أصحاب المحل بالهجوم على زوجتي في المحل، ليتم توقيفهم من طرف الأمن والاستماع لهم وتقديمهم أمام النيابة العامة والتي تابعتهم بدورها، وهم الان موضوع متابعة أمام المحكمة الابتدائية بتيفلت، ومنذ ذلك الوقت وهم يتحرشون بزوجتي ويتوعدونها، إلا أن حدث ما حدث اليوم”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد