حديث على “معاملة تفضيلية” لـ”الناصيري وبعيوي ومبديع’ وإدارة سجن عكاشة توضح


تداولت بعض منصات مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا أخبارا تفيد ان المعتقلين سعيد الناصيري وعبد النبي بعيوي المتابعين، رفقة اخرين، على ذمة ما يعرف إعلاميا بملف “اسكوبار الصحراء”، والوزير السابق محمد مبديع، يحظون بـ”معاملة تفضيلية” من طرف إدارة سجن عكاشة بالدار البيضاء، خلافا لبقية السجناء الأخرين.

    يمكنكم الاشتراك في نشرتنا البريدية للتوصل بملخصات يومية حول المقالات المنشورة على الموقع

    الاشتراك في النشرة البريدية

    ونفت إدارة سجن “عكاشة” (السجن المحلي عين السبع 1 )، في بلاغ أمس الجمعة 12 يناير الجاري، وجود أي نوع من المعاملة التفضيلية التي يتلقاها كل من بعيوي والناصيري ومبديع، المعتقلين داخل المؤسسة السجنية.

    وأكد البلاغ أنه “يتم التعامل مع هؤلاء السجناء وفقا للقانون، ردا على ادعاءات منشورة ببعض المواقع الإلكترونية مفادها أن السجين (ع.ب)، المعتقل بالسجن المحلي عين السبع 1، تم نقله قبل أسبوع إلى المستشفى الخارجي لعرضه على طبيب لمتابعة وضعه الصحي تحت حراسة أمنية مشددة مخافة تعريض نفسه للخطر، وأن هذا السجين وسجينين آخرين أحدهما متابع في نفس القضية (س.ن) وآخر في قضية أخرى (م.م) يتمتعون بمعاملة تفضيلية، وأن هذا السجين الثالث سبق أن أجريت له عملية جراحية تم على إثرها بتر أحد أصابع رجليه بسبب مضاعفات مرض مزمن، بالإضافة إلى مزاعم أخرى”.

    وأوضح الإدارة أنه “لم يسبق إخراج السجين (ع.ب) إلى المستشفى الخارجي، فوضعه الصحي عادي. كما لم يسبق للسجين (م.م) الخضوع لأية عملية جراحية، وما نُشر بهذا الشأن هو مجرد ادعاء باطل”.

    - إشهار -

    وزادت ”أما بخصوص جمع هؤلاء السجناء جميعا في جناح واحد واستفادتهم من معاملة تفضيلية، فهي كذلك مجرد مزاعم لا أساس لها من الصحة، إذ يتم التعامل معهم وفقا للقانون”.

    وحذرت إدارة السجن من “التمادي في نشر مثل هذه الادعاءات”، مؤكدة على أنها “تحتفظ بالحق في متابعة المواقع وكذا الأشخاص المسؤولين عن نشر مثل هذه الافتراءات لدى السلطة القضائية المختصة”.

    أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
    قد يعجبك ايضا
    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد