الوزير ميراوي “يُفْشِل” الحوار مع أساتذة كليات الطب والصيدلة


اتهم مجلس التنسيق القطاعي لكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، بـ”افشال” جلسة الحوار التي كان مقررا عقدها أمس الخميس 4 يناير الجاري، بعد تَغيُّبه عن الحضور، الأمر الذي دفع ممثلي التنسيق للانسحاب والاحتجاج على هذا السلوك.

وذكر بلاغ للتنسيق، المنضوي تحت لواء النقابة الوطنية للتعليم العالي، أن الاجتماع، الذي غاب عنه الوزير، كان مخصصا لنقاش مجموعة من النقاط من ضمنها؛ إصلاح الدراسات الطبية وطريقة التدبير الأحادية وغياب المقاربة التشاركية، الملف المطلبي الخاص بأساتذة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، والوضعية المزرية التي تعيشها كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان”.

وسجل مجلس التنسيق، وفق المصدر ذاته، “غياب الإرادة لدى الوزارة في نهج المقاربة التشاركية مع طرف رئيسي في المنظومة متمثلاً في أساتذة الطب والصيدلة وطب الأسنان”، مؤكدا أن هذا الخيار “تأكد جلياً بغياب وزير التعليم العالي عن اللقاء المبرمج من أجل مناقشة مختلف المشاكل العالقة منذ أكثر من سنتين”.

- إشهار -

وطالب المجلس بـ”ضرورة إعادة النظر في المنهجية المتبعة في مسلسل إصلاح الدراسات الطبية مع إشراك النقابة الوطنية للتعليم العالي”، محملا “وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار المسؤولية على الوضعية المتوترة التي تعيشها كليات الطب”.

وأكد المجلس على “ضرورة تحيين النظام الأساسي الخاص بأساتذة الطب والصيدلة وطب الأسنان وإعادة النظر في المسار المهني للأستاذ؛ (الترقيات – الأرقام الاستدلالية – الأقدمية ).

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد