فرنسا تحضر الكحول في بعض المناطق خلال ليلة رأس السنة


أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان أنه سيتم حظر بيع واستهلاك الكحول في بعض المناطق الفرنسية.

وتستعد فرنسا لاستقبال العام الجديد وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث أعلنت رئيسة المخابرات الداخلية سيلين بيرثون أمس، الجمعة 29 دجنبر الجاري، عن نشر 90 ألف شرطي.

ومن بين هؤلاء، سيتم نشر ستة آلاف شرطي في العاصمة باريس، حيث من المتوقع أن يحضر أكثر من 1.5 مليون شخص الاحتفالات في الشانزليزيه.

وخلال مؤتمر صحفي، قال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان “دعوت إلى مشاركة كبيرة لقوات الشرطة والأمن بسبب ارتفاع مستوى التهديد الإرهابي نتيجة الأحداث الجارية في إسرائيل وفلسطين”.

وستقوم الشرطة بإستخدام الطائرات بدون طيار كجزء من استراتيجية الأمن الجديدة، وسيتم نشر عدد كبير من رجال الإطفاء و 5000 جندي أيضًا من وحدة “سونتينيل” أو “الحارس” التي تم تشكيلها للتعامل مع التهديدات الإرهابية.

وتمهد احتفالات رأس السنة في باريس لإطلاق الألعاب الأولمبية لعام 2024، وستشهد هذه الاحتفالات فقرات متنوعة تشمل عروض الدي جي، وعروض الألعاب النارية والفيديو على قوس النصر.

- إشهار -

وأعلن دارمانان أنه سيحظر بيع واستهلاك الكحول في بعض المناطق الفرنسية.

وقبل انطلاق الألعاب الأولمبية المقررة في 26 يوليوز 2024، تشعر السلطات الفرنسية بالقلق بسبب الأحداث الأمنية السابقة. وتأتي هذه المخاوف على وجه الخصوص بعد حادثة الطعن التي وقعت بالقرب من برج إيفل، والهجمات الكبيرة التي تعرضت لها البلاد في السنوات الماضية.

وعلى الرغم من التحديات الأمنية، إلا أن السلطات تعمل جاهدة لإظهار استعدادها لاستضافة الأحداث الكبيرة وتطمح في تأمين الحدث الرياضي العالمي بنجاح.

المصدر: يورونيوز

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد