كم سيبلغ عدد سكان العالم يوم رأس السنة؟


كشف مكتب الإحصاء الأمريكي أمس الخميس 28 دجنبر الجاري عن ارتفاع عدد سكان العالم بحوالي 75 مليون نسمة خلال السنة 2023، ومن المتوقع أن يصل مجموع سكان العالم في يوم رأس السنة الجديدة إلى أكثر من 8 مليارات نسمة.

وأوضح المكتب أن عدد سكان الولايات المتحدة سيبلغ يوم رأس السنة الجديدة حوالي 335.8 مليون نسمة، كما توقعت أن يكون عقد 2020 الأبطأ من حيث تزايد عدد السكان في الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقا لمعطيات الإحصاء، فقد كان معدل نمو سكان العالم العام المنقضي أقل من 1 في المائة، فيما بلغ في الولايات المتحدة 0.53 في المائة، أي بما يعادل نصف الرقم العالمي تقريبا.

- إشهار -

ومع مطلع السنة الجديدة، من المتوقع أن تشهد الولايات المتحدة ولادة واحدة مع كل 9 ثوان، ووفاة واحدة كل 9.5 ثانية، غير أن الهجرة المتزايدة ستحول دون تسجيل انخفاض في عدد الساكنة، بل سيؤدي هاذين العاملين إلى ارتفاع عدد ساكنة الولايات المتحدة بمقدار شخص واحد كل 24.2 ثانية.

وما يعكس التباطؤ الذي ذكرته الدراسة في النمو العالمي، هو أن نمو عدد سكان العالم من 7 إلى 8 مليارات نسمة استغرق حوالي 12 عاما، فيما سيتطلب المليار القادم، مع هذه الوثيرة في النمو، حوالي 14.5 عاما، أي سنة 2037.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد