مؤشرات على استمرار أزمة التعليم


يترقب الرأي العام الوطني والتعليمي على وجه الخصوص نتائج المشاورات التي تجريها الحكومة المغربية، ممثلة في اللجنة الوزارية الثلاثية للحوار مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، اليوم الإثنين 25 دجنبر الجاري.

وحسب مصدر نقابي، اقترحت اللجنة الوزارية على ممثلي الشغيلة التعليمية أن يتم التوقيع على محضر اتفاق جديد على الساعة العاشرة صباحا (اليوم الإثنين) إلا أن الجامعة الوطنية للتعليم (fne) رفضت هذا المقترح وطالبت بمنحها مهلة للتشاور مع مجلسها الوطني، الذي سيجتمع مساء للحسم في مسألة العرض الحكومي.

وأعلن التنسيق الوطني لقطاع التعليم، الذي تنتمي إليه الجامعة، عقد اجتماع موسع مساء اليوم على الساعة الثامنة ليلا “للحسم في طبيعة التعاطي مع سياسة الاقصاء وتجاهل مطالب الشغيلة التعليمية”ّ، وفق بلاغ منشور على صفحته الرسمية.

وسجل البلاغ “استمرار تعنت الحكومة ووزارتها الوصية على قطاع التربية والتعليم، وعدم الاستجابة لمطالب الشغيلة التعليمية المحتجة”.

- إشهار -

وفي وقت سابق، أعلنت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي، استمرارها في الإضراب خلال الأسبوع الجاري، رغم المفاوضات الجارية حاليا.

وأقرت تنسيقية الثانوي، في بيان صدر في وقت متأخر من ليلة أمس الاحد، اعتماد إضراب لمدة 4 أيام خلال الأسبوع الجاري، ينطلق من يوم غد الثلاثاء 26 دجنبر الجاري.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد