بعد 101 يوما من الاعتصام.. وقفة احتجاجية لعمال كوباك “جودة” (صور)


نظمت الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي، اليوم السبت 9 دجنبر الجاري، وقفة احتجاجية تضامنية مع عمال التعاونية الفلاحية كوباك، في اليوم 101 للاعتصام الذي يخوضونه أمام مقر الشركة بمدينة سلا.

وتزامنت الوقفة التي دعت لها النقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، مع اليوم السادس من الإضراب عن الطعام الذي يخوضه 12 عاملا للمطالبة بـ”إنصافهم من طرف الشركة واستعادة حقوقهم المهضومة”.

وجدير بالذكر أنه بسبب مضاعفات الإضراب سبق أن تم نقل عاملين إلى مستشفى سلا، عقب تعرضهم للاغماء.

ويشتكي العمال، الذين خاضوا قرابة الـ100 يوم من الاعتصام أمام مقر الشركة بسلا، بسبب “عدم التعويض عن الساعات الإضافية التي تتراوح ما بين 4 و6 ساعات يوميا طيلة أيام الأسبوع بالنسبة لكافة الأجراء”، وهو الأمر الذي يضيع مبالغ مهمة على الأجراء ويفرض عليهم القيام بمهام دون أي تعويض مادي.

ويرفض العمال، وفق بلاغ توصل به “بديل”، “إخلال الشركة بشروط الصحة والسلامة في مقرات العمل وأثناء استعمال الأجراء لناقلات وشاحنات التعاونية”.

وتحدث البلاغ الصادر عن المكتب النقابي التابع للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، على اقدام الشركة على “فرض اقتطاعات غير قانونية من أجور المستخدمين، والتمييز في التعويضات والمنح بين الأجراء من نفس الفئة والذين يؤدون نفس العمل”.

- إشهار -

وللإشارة فالعمال يخوضون إضرابا واعتصاما مفتوحا منذ 28 غشت الماضي أمام مقر التعاونية بسلا، ردا على ما اعتبروه “تشريدا لهم بسبب مطالبتهم بتطبيق قانون الشغل، وبالحوار في شأن عدد من المطالب البسيطة”.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد