تأجيل محاكمة “البيدوفيل الكويتي”


أجلت الغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش، اليوم الجمعة، محاكمة “البيدوفيل الكويتي” إلى غاية 07 يونيو 2024.

وتجدر الإشارة إلى أن “البيدوفيل الكويتي” يوجد في وضعية فرار من العدالة، بعد تمتيعه من طرف المحكمة بالسراح المؤقت دون وضعه تحت المراقبة القضائية وسحب جواز سفره.

وفر المتهم في جريمة اغتصاب طفلة مغربية كان يبلغ عمرها 15 سنة، مباشرة بعد إطلاق سراحه.

وقال رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمراكش المنارة، عمر أربيب، “لقد استمرت الدعوى العمومية في السريان ومعها الدعوى المدنية حيث تنصبت الجمعية المغربية طرفا مطالبا بالحق المدني رغم تنازل والدي الضحية عن حق التنصيب كطرف مدني”.

وأضاف أربيب، في تصريح لموقع “بديل”، “الجمعية متشبتة بمحاكمة المتهم ‘عبد الرحمان س. الع.’ حضوريا، وتطالب السفارة الكويتية بإحضاره والوفاء بالالتزام الذي وقعته وتعهدت به بضمان حضور المتهم لجلسات المحاكمة في حالة تمتيعه بالسراح المؤقت”.

- إشهار -

وتابع الناشط الحقوقي، الذي يتابع الملف منذ سنوات، “يبدو أن السفارة الكويتية اخلت بتعهدها والتزامها، بل أكثر من ذلك قد تكون ساهمت في فرار المتهم ووفرت له الغطاء لذلك”.

وذكر أربيب أن “المتهم قد اعترف بالمنسوب إليه واقر بذلك، وهو مايثبته قرار الإحالة على المحكمة”.

وتوبع الكويتي بتهم “التغرير بقاصر، والاغتصاب المؤدي إلى افتضاض البكرة”، وغيرها من التهم الجنائية والتي تدخل في إطار الاستغلال الجنسي والاستعمال الاستغلالي الجنسي لقاصر.

وشدد أربيب على “تشبث الجمعية بوضع حد للافلات من العقاب في جرائم وانتهاكات البيدوفيليا والاستغلال الجنسي للطفلات والاطفال، واستمرارها عبر دفاعها في متابعة فصول القضية إلى حين إقرار قواعد العدل والانصاف”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد