الغازوال يجب أن يباع بـ12.5 درهم


أكدت عضوة المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، فاطمة الزهراء باتا، أن ثمن بيع الغازوال في المغرب يجب أن لا يتجاوز 12.5 درهم للتر، عوض 15 درهم التي يتم البيع بها حاليا، حسب المناطق.

وقالت باتا، وفق تصريح نقله موقع الحزب، إن “الفرضية التي بنت عليها الحكومة مشروع ميزانية سنة 2024 بالنسبة للمحروقات حددته في 89 دولار للخام، معتبرة أن هذه الفرضية لا تعكس الثمن الذي يشتري به المواطنون المحروقات، والتي تتجاوز اليوم 15 درهما”.

وشددت باتا أن الثمن الذي حددته جاء بعد أن “قمنا بجميع العمليات الحسابية بخصوص سعر المحروقات في سوقنا الوطنية”، معتبرة أن “هذا الفرق بين الثمن الحقيقي والثمن في السوق يعكس الممارسات غير التنافسية في قطاع المحروقات”.

- إشهار -

وذكرت عضو المجموعة النيابية أن “هذه الممارسات المنافية للمنافسة نبهت لها مجموعة من المؤسسات، بما فيها مجلس المنافسة، غير أن الحكومة وقفت أمامها موقف المتفرج، حيث ما تزال عاجزة عن اتحاذ أي إجراء للحد من هذه الممارسات غير الشريفة في القطاع”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد