“انتحال صفة”.. ميراوي أمام “فضيحة” من العيار الثقيل


فجرت الهيئة الوطنية لحماية المال العام والشفافية بالمغرب “فضيحة قانونية” من العيار الثقيل، من خلال اتهامها للمدير السابق للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير بـ”انتحال صفة وإصدار وثيقة بدون سند قانوني”، وهو الأمر الذي يقتضي من وزير التعليم العالي، عبد اللطيف ميراوي، أن “يتدخل من أجل اعمال القانون والتأكد من مدى صحة هذه المعطيات”.

وقالت الهيئة، في مراسلة موجهة لرئيس جامعة ابن زهر بأكادير، يتوفر موقع “بديل” على نظير منها، انها “توصلت بمعطيات خطيرة عن إصدار وثيقة باسم المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير، موقعة من طرف محمد وكريم الذي كان يشغل أنداك منصب مدير المؤسسة، تفيد تعيينه لرشيد صلغي مديرا مساعدا مند تاريخ 10 أكتوبر 2016 في خرق سافر للضوابط القانونية والمساطر الجاري بها العمل”.

وأضافت المراسلة، أنه بعد التحري “تأكد وفق معطيات رسمية أن الجامعة لم يسبق لها أن عينت رشيد صلغي مديرا مساعدا بالمؤسسة المعنية مند افتتاحها”.

وطالبت الهيئة، رئيس جامعة ابن زهر، بـ”فتح بحث في هذا الشأن وترتيب الآثار القانونية بعد هذا التبليغ لفرض سيادة القانون”.

- إشهار -

وأكدت أن هذا المطلب يأتي نظرا “لخطورة ما ارتكبه محمد وكريم من استغلال للنفوذ وشطط في استعمال السلطة من خلال إنجاز وثيقة عمومية بدون سند قانوني تحمل معطيات غير صحيحة لفائدة رشيد صلغي مكنته من انتحال صفة ينظمها القانون، وهذا الأخير استعملها في عدة مناسبات ذات طابع رسمي”.

وفي تصريح لموقع “بديل” أكد المنسق الوطني للجنة الخبراء والقوانين بالهيئة الوطنية لحماية المال العام والشفافية بالمغرب، يونس بوبكري، أن “رشيد صلغي ومحمد وكريم لازالا يمارسان عملهما في التعليم العالي بشكل طبيعي ودون  أن يتعرضوا لأية محاسبة أو تحقيق رغم الشبهات التي تلاحقهما “.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد