“أطر التوجيه التربوي” يخوضون اعتصاما أمام الوزارة


تخوض نقابة أطر التوجيه والتخطيط التربوي “اعتصام أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء 27 شتنبر الجاري، ابتداء من الساعة 11 صباحا، وذلك تزامنا مع انعقاد المجلس الحكومي”.

وأعلنت النقابة، ضمن بيان رفض مقتضيات النظام الأساسي، واصفة إياها بـ”المهزلة”، وخاصة الجزء المتعلق بمستشاري التوجيه والتخطيط التربوي، معتبرة أنها “تضرب في العمق مبادئ المساواة والعدالة الأجرية وتوحيد المسارات المهنية”.

وطالبت بتوحيد المستشارين والمفتشين، في إطار واحد: مفتش في التوجيه أو التخطيط أسوة بمخرجات مراكز تكوين مماثلة وضمانا للعدالة الأجرية.

- إشهار -

وتطالب النقابة بتغيير الإطار بالأقدمية من مستشار إلى مفتش دفعة واحدة (أو 3 دفعات على الأكثر) تضم جميع الأفواج من 2004 إلى 2024″، كما تطالب بـ“مماثلة التعويضات النظامية الخاصة بأطر التوجيه والتخطيط التربوي بنظيرتها لدى أطر لها نفس المسار، مع احتسابها في معاش التقاعد، إحداث الدرجة الجديدة، خارج الدرجة الممتازة، لأطر التوجيه والتخطيط التربوي تفعيلا لاتفاق 26 أبريل 2011”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد