عمور: النشاط السياحي بمراكش استعاد وتيرته


أبررزت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، أن النشاط السياحي بمدينة مراكش استعاد وتيرته العادية، مؤكدة أن المدينة العتيقة ما زالت تستقطب السياح بفضل جاذبيتها القوية.

وذكرت عمور، حسب بلاغ للوزارة، أن “هناك بالتأكيد بعض الأضرار التي لحقت بالمدينة”، مسترسلة: “إلا أنه تم التكفل بها بسرعة، ونود طمأنة شركائنا والسياح القادمين فيما يخص الوضع المستقر بمدينة مراكش”.

وقامت عمور بزيارات تفقدية للعديد من مؤسسات الإيواء السياحي في المدينة الحمراء وإقليم الحوز، يوم أمس الأربعاء 20 شتنبر الجاري، بهدف تقييم وضعية المؤسسات والمواقع السياحية التي تضررت جراء الزلزال.

- إشهار -

وقالت عمور، حسب المصدر ذاته، إن العديد من مؤسسات الإيواء السياحي أبانت عن صمود ومرونة كبيرين في مواجهة الزلزال، في حين أن بعضها تعرضت لأضرار تتطلب أشغالا وإصلاحات.

وأشار البلاغ إلى أن القطاع السياحي في هذه المنطقة يلعب دور محرك لقطاعات أخرى مثل الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ويضمن العيش الكريم لشريحة واسعة من الساكنة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد