(fne) تعتصم احتجاجا على مشاكل تعليمية بسوس ماسة


خالد بوخش- قرر المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم (fne) التوجه الديمقراطي لسوس ماسة الدخول في اعتصام يومي الثلاثاء والخميس 12 و14 يناير االجاري، بمقر الأكاديمية تضامنا مع نضالات أعضاء المكتب الإقليمي للجامعة فرع طاطا؛ واحتجاجات الشغيلة التعليمية وآباء وأولياء التعليم بطاطا؛ موازاة مع اعتصام المسؤولين النقابيين أمام مقر الوزارة يوم 14 يناير 2021.

وقرر المكتب الجهوي لذات النقابة؛ في بيان توصل “موقع بديل” بنسخة منه؛ تنظيم قافلة احتجاجية إلى إقليم طاطا بتنسيق مع مكاتب جهوية أخرى سيعلن عن تاريخها لاحقا.

- إشهار -

وأبدى ذات المكتب الجهوي في بيانه عن استغرابه للسكوت غير المفهوم لمدير الأكاديمية وعدم تدخله لإيجاد حلول للوضع المحتقن؛ كما وصفه البيان، بمديرية طاطا، محملا إياه المسؤولية كاملة لما ستؤول إليه الأوضاع لاحقا.

وجدير بالذكر أن؛ “موقع بديل” تواصل مع المدير الإقليمي لطاطا مرتين كان دائما يرد كل الاتهامات التي تحوم حوله؛ مؤكدا أن حوارا كان من المرتقب أن يكون يوم الأربعاء 06 يناير لإيجاد حلول لكل المشاكل العالقة؛ الشيء الذي لم يحدث لحد الساعة حيث مازال نقابيو المكتب الجهوي لنقابة (FNE) معتصمين أمام مكتب المدير الإقليمي لطاطا.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.