بسبب الزلزال.. موظفو الجماعات يعلقون الإضراب


أفاد مصدر مطلع من داخل “الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات الترابية والتدبير المفوض” أنه سيتم تعليق الإضراب الذي كان منتظرا في يومي 13 و 14 شتنبر الجاري، بسبب “فاجعة الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز خلال الليلة الماضية”.

وأكد المصدر ذاته، في إفادة لموقع “بديل”، أن الجامعة التي تعقد لقاء لمكتبها الوطني، اليوم السبت 9 شتنبر الجاري، تتجه لإصدار نداء تدعو من خلاله إلى التبرع بالدم للمساهمة في إنقاذ أرواح المصابين.

وأعلنت الجامعة في وقت سابق على تصعيد الاحتجاج، خلال الأشهر القادمة، “من أجل استئناف الحوار القطاعي”، بشكل “منتج وهادف وفق منهجية جديدة وأجندة زمنية معقولة تستجيب لتطلعات شغيلة القطاع”.

- إشهار -

وأفادت الجامعة، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، ضمن بيان، أنها سطرت “برنامجا نضاليا -الشطر الأول – على امتداد ثلاثة أشهر، ينطلق بإضراب وطني يومي 13 و14 شتنبر الجاري، مصحوبا باعتصامات إقليمية للمكاتب الإقليمية وأعضاء وعضوات اللجنة الإدارية الوطنية في كل إقليم ويمتد إلى شهر دجنبر”.

وفي نفس السياق أفادت الجامعة الوطنية لقطاع الداخلية التابعة للاتحاد المغربي للشغل، عن تعليق الإضراب الذي دعت له في نفس التاريخ “بالنظر لما تقتضيه مثل هذه الظروف العصيبة التي تجتازها بلادنا من تضامن وتآزر”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد