عمور: محطة السعيدية ستؤثر في التنمية السياحية بالشرق


أبرزت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، يوم الجمعة بالناظور، أن محطة السعيدية، “سيكون لها دور محوري في التنمية السياحية بجهة الشرق بأكملها، وفقا لخارطة الطريق للسياحة”.

وأشارت عمور، خلال لقاء خصص لتقديم خارطة الطريق الجديدة لقطاع السياحة (2023 – 2026)، إلى المجهودات الاستثمارية الكبيرة التي عرفتها جهة الشرق، خلال السنوات الأخيرة، خاصة محطة السعيدية التي تتوفر على طاقة إيوائية تضم 6500 سرير، وتشكل لوحدها 47 في المائة من الطاقة الإجمالية للجهة.

وذكرت المسؤولة الحكومية أن المحطة تتوفر أيضا على العديد من المرافق الترفيهية، بما في ذلك مارينا، وملعبي غولف بـ 18 حفرة، وفضاء للألعاب المائية بمساحة 7 هكتارات، ومدينة عتيقة مجاورة.

وأكدت الوزيرة أن الهدف هو جعل المحطة محركا لتنمية الجهة بأكملها، مضيفة بالقول « يجب علينا الإسراع في تطوير المحطة حتى تكون قاطرة لتنمية الجهة بأكملها ».

وأضافت أن الوزارة ستجعل من النقل الجوي من بين الأولويات، عن طريق مضاعفة الربط المباشر، خاصة أن الجهة تضم ثلاث مطارات، اثنان منها دوليان، مشيرة إلى أنها تطمح أيضا للخفض من الموسمية من خلال توفير عروض متنوعة تجذب السياح على مدار السنة، ستلعب فيها المناطق الخلفية الغنية والمتنوعة دورا رئيسيا.

يشار إلى أن اللقاء عرف حضور والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة – أنجاد، معاذ الجامعي، وعامل إقليم الناظور علي خليل، وصلاح العبوضي، نائب رئيس مجلس الجهة، ومنتخبين، ومهنيي القطاع.

 

- إشهار -

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد