الرباط تحتضن وقفة لـ”إدانة قتل الجيش الجزائري لشابين مغربيين”


دعت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان إلى تنظيم وقفة، يوم الإثنين 04 شتنبر الجاري، انطلاقا من الساعة الواحدة زوالا أمام البرلمان، احتجاجا على اقتراف حرس الحدود الجزائري لـ”جريمة اغتيال شابين مغربيين”، مساء الثلاثاء الماضي، بالقرب من شاطئ السعيدية.

واعتبرت الرابطة أن ما قام به حرس الحدود الجزائري، بخصوص الشبان المغاربة، “جريمة دولية مكتملة الأركان وانتهاك شنيع لاتفاقية جنيف بشأن حماية الأشخاص المدنيين”.

وذكرت الرابطة، في بيان، أنها تابعت بـ”استياء كبير جريمة اغتيال شابين مغربيين مساء الثلاثاء الماضي، بعدما كانا يمارسان الرياضة المائية على متن دراجة من نوع “جيت سكي” بشاطئ السعيدية، بعد أن دخلا رفقة 3 شبان آخرين خطأ إلى المياه التابعة للجزائر على مستوى “مرسى بن مهيدي”، وبعد أن ظلوا مسارهم نحو السعيدية، ليتعرّضا لإطلاق نار من قبل حرس الحدود الجزائري”.

وأدانت الرابطة هذا العمل الذي اعتبرته “إجراميا”، وطالبت بعدم إفلات مقترفيه ورؤسائهم من قادة حرس الحدود الجزائري من العقاب والمحاسبة على الصعيد الدولي.

- إشهار -

وذكرت الربطة أنها ستراسل الأمين العام للأمم المتحدة ضد هذا “الاغتيال الذي يهدد السلم والاستقرار بالمنطقة ويأتي كمسلسل لاستهداف المغرب مواطنين ووحدة ترابية، بما فيها مساندة منظمة إٍرهابية تدعو للحرب والكراهية وتهدد الاستقرار بالمنطقة”.

ودعت المنظمة الحقوقية الدولة المغربية لـ”اتخاذ كافة الإجراءات القانونية على مستوى القانون الدولي الإنساني، وإلى ضبط النفس وعدم الإنجرار لردود فعل غير محسوبة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد