انخفاض الأسعار في مراكش خلال شهر يونيو


سجل الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك، خلال شهر يونيو الفارط، بمدينة مراكش، انخفاضا قدره 0,8 بالمئة، مقارنة مع الشهر السابق، إذ انتقل من 119,5 إلى 118,6.

ويعزى هذا التغير حسب النشرة الخاصة بتطور الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك، الصادرة عن المندوبية السامية للتخطيط لمدينة مراكش خلال شهري ماي ويونيو 2023، لتراجع الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية بـ 1,8 بالمئة وتزايد الرقم الاستدلالي للمواد غير الغذائية بـ 0,1 بالمئة.

وأوضح المصدر ذاته، أنه بالنسبة للأرقام الاستدلالية داخل طبقات المواد الغذائية، فقد سجلت ما بين شهري ماي ويونيو 2023، انخفاضا على الخصوص بالنسبة لأثمان “الأسماك وفواكه البحر” بـ 12,1 في المائة و” اللحوم ” بـ 5,1 في المائة و” الفواكه ” بـ 4,1 في المائة و ” الخضر ” بـ 0,4 في المائة و “الخبز والحبوب” و” الحليب والجبن والبيض ” بـ 0,2 في المائة.

وعلى العكس من ذلك ارتفعت أثمان ” مياه معدنية، مشروبات منعشة، عصير الفواكه والخضر ومشروبات أخرى” ب0,1 في المائة.

أما بالنسبة للتغيرات في الأرقام الاستدلالية لأقسام المواد غير الغذائية المسجلة ما بين شهري ماي و يونيو 2023، فقد تراوحت ما بين انخفاض قدره 0,2 في المائة بالنسبة لـ “الترفيه والثقافة ” و ارتفاع قدره 0,4 في المائة بالنسبة لـ” النقل “.

- إشهار -

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد