أخنوش: نعمل على تمكين المرأة اقتصاديا


أكد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، أن هذه الأخيرة تعمل على تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة خلال السنوات المقبلة، معتبرا أن الحصيلة الحكومية المرحلية في هذا المجال “مشرفة”.

وخلال جلسة برلمانية لمناقشة تمكين المرأة المغربية ورهانات التنمية، اليوم الإثنين 17 يوليوز الجاري، قال أخنوش: “مرحلة الملك محمد السادس عرفت حدوث ‘ثورة هادئة’ بخصوص قضية المرأة”، موضحا أن “التمكين الاقتصادي للمرأة يعتبر أحد أولويات العمل الحكومي خلال الولاية الحالية”.

وأضاف رئيس الحكومة: “لقد تراجعت مشاركة المرأة في النشاط الاقتصادي خلال العشر سنوات الأخير، حيث من المفترض أن تصل نسبة مشاركة المرأة 36 في المائة (في الوقت الذي لم تتجاوز 21 في المائة)، فـ 6 من 10 نساء يصلن للتعليم الابتدائي، و2 من 10 يصلن لسوق الشغل وواحدة من 10 يحصلن على راتب”.

وأفاد أخنوش أن الحكومة “أطلقت برنامج جسر للتمكين والريادة لتسهيل ولوج المرأة لسوق الشغل وتعزيز قدرتها على خلق المقاولة ويستهدف البرنامج دعم أزيد من 30 ألف امرأة”.

- إشهار -

وتابع: “سنعمل على تطوير الظروف المناسبة لعمل للمرأة، وتطوير الإدماج المالي وعدد من الإجراءات التي ستساهم في الرفع من مساهمة المرأة في سوق الشغل”.

وزاد: “الحكومة تعمل على تقديم منحة إضافية للمقاولات إذا كانت تحتضن عددا كبيرا من النساء”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد