رسمي.. استمرار دعم استيراد الأغنام بـ 500


أكد مصدر مسؤول من داخل وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، في تصريح لموقع “بديل”، أن الدعم الذي تم تخصيصه لاستيراد الخرفان قبل عيد الأضحى لازال مستمرا، ويمكن للمستوردين الاستفادة من هذا الدعم عند استيراد كل رأس من الغنم.

وكانت الحكومة قد أطلقت، نهاية ماي الماضي، “برنامجا استثنائيا” يهدف إلى ضمان توفير إمدادات كافية من الأغنام في السوق المحلية.

وفي إطار هذا البرنامج، تقدم الحكومة دعمًا ماليًا لمستوردي الأغنام، حيث يتلقى مستورد كل رأس من الخارج مبلغًا قدره 500 درهم.

وفي نفس السياق قال المصدر ذاته، إن هذا البرنامج مكن من استيراد حوالي 100.000 رأس من الأغنام خلال فترة قبل عيد الأضحى المبارك.

- إشهار -

ويهدف الدعم الحكومي إلى تحفيز المستوردين على استيراد أعداد كبيرة من الأغنام من خلال خفض تكلفة الاستيراد الإجمالية وبالتالي خفض أسعار بيع الأغنام في المغرب.

ووفقًا لبيان صادر عن المكتب المهني الوطني للحبوب والقطاني، يُطلب من المستوردين المهتمين التواصل مع المصالح الخارجية للمكتب لتقديم طلبات الاستيراد الخاصة بهم، مع إرفاق إيصال يثبت الأهلية للاستفادة من الدعم.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد