بسبب الحكومة.. البيجيدي يرفض تقديم مقترحات القوانين


امتنعت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بمجلس النواب، عن تقديم مجموعة من مقترحات القوانين، خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة القطاعات الإنتاجية، أمس الثلاثاء 04 يوليوز الجاري، حسب ما أفادت به البرلمانية سلوى البردعي.

وقالت البردعي، في تصريح نقله موقع الحزب، إن “الحكومة لا تعبر عن احترامها للبرلمان، بغيابها عن اجتماع تقديم مقترحات القوانين التي تتقدم بها الفرق والمجموعة النيابية”، متسائلة عن “تفاعل الحكومة مع البرلمان”.

ويتعلق الأمر، حسب المصدر ذاته، بمقترح قانون يتعلق بالمناطق الجبلية، ومقترح قانون يتعلق بتفويت القطع الأرضية الفلاحية أو القابلة للفلاحة من ملك الدولة الخاص إلى مستغليها بصفة منتظمة، ومقترح قانون يتعلق بتدبير المخزون الاستراتيجي للمواد الغذائية، سبق للمجموعة أن تقدمت بها خلال السنة التشريعية الأولى من الولاية التشريعية الحادية عشرة.

- إشهار -

وأضافت البردعي أنه “على الحكومة أن تحضر لمجلس النواب، وتستمع لأعضائه، كما يستمعون لها، في إطار المقتضيات الدستورية والقانونية، مشيرة إلى أن المقترحات المذكورة على درجة كبيرة من الأهمية، وتهم المواطنين، وكان من واجب الحكومة أن تحضر لتقديمها، لكي تعبر عن اهتمامها بمصلحة المواطنين”.

وكانت المجموعة النيابية لحزب المصباح، قد احتجت أكثر من مرة بسبب “إحجام الحكومة عن الالتزام بالمقتضيات القانونية التي تلزمها بالتفاعل مع المؤسسة التشريعية”، الأمر الذي يعطل حسبها “قيام البرلمان بدوره الرقابي ويحوله إلى ملحقة لتسجيل الحضور لا أكثر”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد