الجمعية تدين العدوان الإسرائيلي على جنين


أدان المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان “العدوان الصهيوني الفاشستي على مدينة جنين ومخيمها”، مطالبا “الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن بالتحرك الفوري لإيقاف الهجوم البربري على الشعب الفلسطيني وحمايته”.

وأورد المكتب، ضمن بيان، يوم أمس الثلاثاء 4 يوليوز الجاري، أنه “يتابع بقلق بالغ مجريات وتداعيات العدوان الصهيوني الجديد والمتجدد على مدينة جنين ومخيمها، ففي صبيحة ليلة 3 يوليوز 2023، قامت سلطات الاحتلال الصهيوني وفي جنح الظلام، بهجوم غادر على ساكنة المدينة ومخيمها، مستعملة في ذلك أكثر من 150 آلية عسكرية و 1000 جندي وجرافات مصفحة لشق طرقات جديدة بعد تدمير المنازل وهدم مدخل المستشفى الحكومي وجرف الطرقات المؤدية إلى جنين؛ مما أدى إلى صعوبة إسعاف الجرحى ونقلهم إلى مستشفيات خارج مدينة جنين”.

وأشار إلى أن هذا الهجوم “خلف -لحدود كتابة هذا البيان- استشهاد 11 فلسطينيا، منهم 3 أطفال وجرح 100 آخرين، منهم 20 في حالة خطيرة، واعتقال حوالي 100، منهم العديد من الجرحى، تم ترحيلهم إلى أماكن مجهولة”.

- إشهار -

وأضاف أنه “تم تهجير عشرات العوائلات من المخيم، حوالي 4000 شخص، بشكل قسري، والسطو على منازلهم واتخاذها كغرف عمليات لاقتناص المدنيين”.

وطالب “المحكمة الجنائية الدولية بالتجاوب مع الشكايات الفلسطينية التي توصلت بها، بسبب جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وجريمة العدوان، التي اقترفها ويقترفها كيان الاحتلال في فلسطين، وتحريك المتابعة الفورية في حق قادة الاحتلال الصهيوني وتقديمهم للمحاكمة وعدم إفلاتهم من العقاب”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد