الـPPS يجدّد رفضه لـ”مشروع بنسعيد حول الصحافة”


جدّد الفريق النيّابي لحزب “التقدم والاشتراكية”، بمجلس النواب، التأكيد على رفضه المطلق لمشروع قانون المتعلق بإحداث لجنة مؤقتة لتسيير شؤون الصحافة.

وجاء ذلك، في مداخلة للنائبة البرلمانية، خديجة أورهال، يوم أمس الاثنين 19 يونيو الجاري، خلال مناقشة مشروع القانون بمجلس النواب.

وأوضحت البرلمانية أن مشروع القانون “يُشكل تراجعا خطيرا وغير مسبوق في المجال الإعلامي؛ إذ يعد وتدخلا سافرا من الحكومة في شؤون هيئة مهنية مستقلة”، مبرزة أنه “لم يقع مثل هذا التدخل أبدا في تاريخ المغرب المستقل”.

واتهمت الحكومة بفرض هذا المشروع “المشؤوم” قسرا في تعاطيها مع واقع الانسداد بالمجلس الوطني للصحافة، واختيار اللجوء إلى مشروع متعسف وعلى المقاس.

- إشهار -

وسجلت أن الحكومة وبمنطق عبثي تأتي بهذا المشروع، من أجل إحداث لجنة مؤقتة لتسيير شؤون الصحافة والنشر تحدد مدتها في سنتين كاملتين، وهو ما يتنافي مع توجهات الدستور، وبعيد عن الممارسة الديمقراطية السوية، والتفاف غير مقبول على ما ينبغي أن يكون عليه المجلس الوطني للصحافة.

يشار إلى أن مجلس النوّاب كان قد صادق على “مشروع القانون المذكور”، يوم أمس الإثنين، بموافقة 96 نائبا ومعارضة 31، فيما امتنع 28 نائبا عن التصويت.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد