العدالة والتنمية تنتقد دعم الحكومة لأضاحي العيد


انتقدت عضوة المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بمجلس النواب، فاطمة الزهراء باتا، الخطة الحكومة المعتمدة لضمان تزويد السوق الوطنية بأضاحي عيد الأضحى، والتي تم بمقتضاها إلغاء الضريبة على الأغنام المستوردة وتقديم دعم مادي مباشر للمهنين بقيمة 500 درهم عن كل رأس.

وقالت باتا، ضمن سؤال كتابي موجه إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، إن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة تطرح عدة تساؤلات، تخص إشكالية المنافسة غير الشريفة، التي سيخلقها الدعم الممنوح للمستوردين على حساب الكسابين المحليين، الذين لم يستفيدوا من أي دعم، وتهمّ الوسائل التي ستعمد إليها الحكومة لضبط أسعار الأضاحي المستوردة، في وقت تخضع فيه الأثمنة لقاعدة العرض والطلب، وتكثر فيه المضاربات.

وذكرت البرلمانية أن “أسعار أضاحي العيد، ستشهد ارتفاعا كبيرا يتراوح ما بين 1000 و1500 درهم للأضحية الواحدة، حسب مهنيي القطاع”.

- إشهار -

وطالبت باتا بالكشف عن استراتيجية وزارة الفلاحة لضمان الأثمنة المناسبة لأضاحي العيد، لفائدة المواطن البسيط بما يتماشى مع قدرته الشرائية، وبما يجعل الإجراءات الحكومية ذات معنى وقيمة مضافة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد